881


الاستاذ عبدالرحمن السويداء


يحكى أن رجلاً تزوج فتاة صغيرة السن فعاشت عنده تخدمه تطبخ له طعامه وتفرش فراشه وتنظف منزله، لكنه لم يباشرها باعتقاده أنها صغيرة على هذا الأمر، وهو رجل عاقل ولا يريد أن يتعجل في هذا الأمر بما قد يؤلمها ويؤذيها ومضت عليهما الشهور وهما على هذه الحالة، فتضايقت من هذا الوضع، ولم تستح أن تصارحه وإنما أرادت أن تلمَّح له، وفي ليلة باردة كانا يجلسان حول موقد النار التماساً للدفء فحركت النار بقوة وتطاير منها الشرر وسقطت على يده شرارة أحسَّ بلذعة حرارتها فقال: أحْ لا أحب أن مثل هذه الشرارة الصغيرة تكوي، فوجدتها فرصة سانحة لتبوح له بما يجيش في صدرها بطريقة الرمز فقالت: أما سمعت المثل القائل ((لا تأمن من النار شُرَيَّرةْ ولا من النساء صُغَّيرة)) وعندما سمع منها ذلك أدرك ما كانت تعنيه وباشرها من تلك الليلة.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2016 الراوي – سالفة وقصيد.