1114


الاستاذ عبدالرحمن السويداء


أورد الدينوري في كتاب النبات قصة المثل العربي القائل :
“من حفَّنا أو رفَّنا فليتَّرك ” أن قوماً كانوا يتعطفون علي امرأة وينفعونها , فأصابت يوماً نعامة وقد غصت بصعرور ( صمغة طلح متعطفة ) فغظت رأس النعامة بثوبها وانطلقت إلي أولئك القوم فقالت : من حفنا أورفنا فليترك , عملت ذلك علي أنها قد ظفرت بالغني , ورجعت فوجدت النعامة قد ساغت الصعرور ( أي ابتلعته ) وذهبت بالثوب !!.


جميع الحقوق محفوظة © 2016 الراوي – سالفة وقصيد.