1258


الاستاذ عبدالرحمن السويداء


من له حيلة فليحتال هكذا يقول المثل ، ولا سيما إن كانت الحيلة لأمر من الأمور الضرورية للحياة ، حيث وقف سائل على فوال (الذي يبيع الفول) وطلب منه بصلة فص أو رأس فأعطاه ، فأخذها السائل وانتحى ناحية فشطرها إلى نصفين ثم عاد إلى الفوال وقدم له أحد الشطرين وطلب منه فولاً مقابل ذلك ، ثم عاد فقدم له الشطر الثاني وطلب به خبزاً فابتسم الفوال وقال للسائل : ليس الحق عليك ، بل على الذي عمل لك رأسمال !!


 

.
جميع الحقوق محفوظة © 2016 الراوي – سالفة وقصيد.