1630


الاستاذ عبدالرحمن السويداء


في احدى مداعباتي مع الصديق الحبيب الشاعر محمد بن دحيم الزامل :

191- يا راكب جمس جديد ندبناه = يطوي رهاريه ترامت هضابه
192- لمحمد الزَّامل محاري معشاه = يضحك جبينه قبل ضحكه بنانه
193- أخو منيرة ينعش القلب طرياه = طيب ، وحلى نفس ولطف ، وحبابه
194- يبذل من المعروف غرسه بيمناه =  للمحرتي واللي تنصَّا جنابه
195- الشعر عندك يا بو خالد خفاياه =  لانت مصاريعه وراضت صعابه
196- ولا ينكمي شي ولو قالوا أخفاه =  الماء يبين لو يغطي ترابه


191- جمس : ماركة جي . أم . سي ، رهاريه : جمع رهراهة وهي الأرض الواسعة ، يقول أيها الراكب لتلك السيارة من هذا النوع المشهور الذي يطوي المسافات الواسعة المترامية الجبال والهضاب .
192- محاري : الوقت المتوقع ، يقول أنك ستصله مساء في الوقت المتوقع وسوف يضحك لك جبينه قبل ن يضحك بأسنانه
193- أخو منيرة كنيته طرياه : ذكره .
يقول إن ذكره مما ينعش القلب وهو الرجل الطيب حلي النفس لطيف المعشر الحبيب .
194- تنصاه : قصده . يقول إنه يبذل من المعروف بيده لمن قصده طالباً معروفه .
195- يقول إن الشعر عندك يا أبا خالد خفاياه وقد لانت لك مصاريعه وراضت صعابه .
196- ينكمي : يخفي ويجحد . يقول ولا يمكن أن يخفي شيء ولو قالو أخفاه فالماء يبين لو غطيته بالتراب كما قال المثل : (الماء ما يغطيه الدفين) .

.
جميع الحقوق محفوظة © 2016 الراوي – سالفة وقصيد.