الشاعر سالم بن محمد المرواني الجهني


الشاعر سالم بن محمد المرواني الجهني


صالح بن عبدالعزيز العديلي


الشاعر / سالم بن محمد المرواني الجهني

الله لا يسامحك يا نوف مدري يام نوف = الهوى غلاب والبنت طرقا وطخما
خيشتني تقول أقدم ولا يلحقك خوف = بس أنا وامي في هالبيت اتقول اغرما
مات أبوي ولا لي أخوان وأمي ما تشوف = قلت يا ربي عساها حقيقي ربما
واجبرتني للضيافة وأنا ماني ضيوف ضيف = ضيف لا بي جوع باين ولا بي ضما
قلت اهرجي يا بنت قلبي على هرجك الهفوف = زينها من فمك يا جعل فمك يسلما
قالتك انته خبل مرجوج ما فيك أمعروف = حسب عرفي وتفكيري وربك يعلما
قلت: بي رجه ما هي من مرض رجة ظروف = وأعرف أن الناس بعقولها ما هي سما
قالت العجوزة كيف قلت العجوزة في ذلوف = العجايز للمحبين سلطة من سماء
قالت بس معها سمع لا يمكن الهرجة تطوف = وانت وحظك يا تسمعك والا تسلما
ومثل ما قال المثل يا تعب ما انت مخلوف = جت على الأصوات ما كنها فيها عما
جت تخبط راسها أبيض مثل راس الخروف = ووجهها يخرع مثل وجه مصاص الدما
والسنون اثنين كنك تطالع في بلوف = واحدٍ باسفل حنكها، وواحدٍ بالجما
قالت من اللي يطقطق هنيّا قلت نوف = أثر قاصد شوفها ولا فيها عما
الله لا يسامحك يا نوف مدري يام نوف = الهوى غلاب والبنت طرقا وطخما


صالح العديلي
الحدريين / حائل
8 / 12 / 1238 هـ


جميع الحقوق محفوظة © 2017 الراوي – سالفة وقصيد.